الأربعاء, أبريل 25عالم اخر من الحب

هل الحب يستحق التضحية

 هل الحب يستحق التضحية

هل الحب يستحق التضحية ؟ الحب لا يتشَابه في المضمُون، فعندما يكُون الحب زائفًا ويدخل في إطار المصلحَة الشخصية، فهو لا يستحق التضحية، وعِندما تكُون علاقة الحب صادقة حقيقية فإنّها تستحق التضحية، والتضحية هُنا لا تأتي مُصطنعة أو من خلال مجاملة، وإنما تكون لا إرادية.

هنا نتحدّث عن الحب الذي يلتفّ بالمشاعر الدافئة والأحاسيس المرهفة، الذي ينبع من وجدان الرجل والمرأة، وعلاقة الحب المتماسكة لا تأتي من فراغ وإنما يكبر الحب ويقوى من خلال التوافق والتفاهم وتقبل الآراء.

والحب لا يقتصِر فقط على الرجل والمرأة فالحب متُواجد في قلب كُلّ إنسان ويكون للأهل والصديق والقريب والأشخاص الذين نتعرف عليهم في حياتنا.


التضحية في الحب تكُون للأشخاص الذين غمرونا بحبهم وودهم وخوفهم علينا ومشاركتهم أفرحنا وأحزاننا وصبرهم علينا.

الحب يستحق التضحية إذا كان متبادلًا بين الطرفين، فإن كَانت التضحية من طرف واحد والطرف الآخر لا يبالي ولا يكترِث فإنّ علاقة الحب بكل تأكِيد ستكون فاشلة، ولا كن ستكون عواقبها وخيمة على الشخص الذي أحب بصدق، حيث أن فشلها سيسبب له جرحًا عميقًا في قلبه، لذلك يجبُ عَلينا الحذر وإختيار الشخص المناسب والأحرى أن تتشابه صفاتنا مع صفاته من حيثُ النبل والوفاء والإخلاص، وهذا الأمر لا يظهر بداية العلاقة، وإنما نتيجة مواقف وتجارب في الحياة نشترك فيها مع من نحب، تُظهر إخلاص الطرف الآخر وتبين لنا صدق العلاقة وخلوها من المشاعر المزيفة أو الغير صادقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *