الإثنين, يوليو 23عالم اخر من الحب

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة 2018

نحن اليوم على مشارف ذكرى مولد أشرف الخلق محمد صلّي الله علية وسلّم في مكة المكرمة التي تُعتبر مِن أعظم البلاد المباركة، وكان لولادته أثرٌ عظيم وكَبِير في حياة البشرية كافّة، وتحتفل الأمة العربية والإسلامية بحُلول مولد النبي عليه أفضَل الصلاة والسلام في كل عام، فقد أُطلق على هذا العام عام الفيل، وتعم الفرحة والبهجة في صُدور كافة المسلمين فى هذه الذكرى العطرة، حيثُ يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات فيمَا بينهم بهذه المناسبة العظيمة، ويُذكر أنّ خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلّي الله عليه وسلّم وُلِد يتيما بلا أب وأم، وبالرّغم من ذلك قد استكمل مسيرته التي أخصه الله بها، ألا وهي نشر الدين الإسلامي في الأرض.للمولد النبوي الشريف أثر كَبِير في حياتنا، حيثُ يسعد الكثير مِن المسلمين بالاحتفال بهذا اليوم المبارك والعظيم، وقد ترعرع سيد الخلق محمد صلّي الله عليه وسلم في مكة المكرمة، وعاش حياة خالية من الراحة والرفاهيّة، وإنّما كانت حياته مليئة بالكثير من التعب والمشقّة، حيثُ عمل رسولنا الكريم مُنذ صغره واشتهر برعيه للأغنام الذي تعلّم منه الصبر والحكمة، ثُمّ انتقل إلي عمل التجارة مع عَمّه أبى طالب، وعُرف بين التجار علي أنّه الصادق الأمين، وبعد ذلك عمل مع سيدة نسَاء الأرض خديجة بنت خويلد، وعمل علي إدارة تجارتها، من ثّمّ اختارته سيدة النساء ليكُون زوجََا لها، وذلك بناءََ علي صفاته التي تحلّى بها، وتزوج بها وأنجب مِنها القاسم، وعبد الله، وزينب وفاطمة، وأم كلثوم ورقية.

 

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

 

ايات قرانية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

نَبقى وإياكم فِي بداية هذه الفَقرات مع آياتِِ عطرة من الذّكر الحكيم عن الرسول صلى الله عليه وسلم الذي يتلُوها علينا الطالب/ ـــــــــــ

بسم الله الرحمان الرحيم

وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57).

حديث شريف

والآن سننتقل الى حديث شريف عن الرسول صل الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب على بركة الله مشكوراً.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

 

 

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

كي أتحدث عنك أيها الحبيب أحتاج لأفصح لسان لكي أكتب عنك لاتكفي أطراف البنان ولكي أترجم كلماتي أحتاج لأكثر من ثمانين حرفا فوصفك لا يجيده القاصرون ولا يصل لمعناه التائهون فمحبتك معنى راق عظيم يجب أن يتحلى به كل مسلم ومحبتك تستوجب منا معرفة (اسمك .. نسبك .. حياتك.. سيرتك .. أزواجك .. أخلاقك .. صحابتك .. مواقفك العظيمة للسمو بأمتك ….) والاهم من ذلك كله اتباع سنتك وهديك.
فأنت النبي المختار من قبل الارض والسماء وانت صفي الاخيار فنحن المسلمون نفتحر بك ونعطر مجالسنا بذكرك والصلاة عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك فأنت مصدر فرحنا وسرورنا .

قصيدة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

لا يَجذب الانتباه سوى الكلام الجميل المتمثلة في أبهى العبارات التالية والطالب/ ــــــــــ

محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم.

انشودة عن المولد النبوي الشريف

الاَن احبتي وقفة مع انشودة الهجرة طلع البدر علينا وطلاب الصف … فليتفضلو

طلع الـبدر عليـنا *** مـن ثنيـات الوداع
وجب الشكـر عليـنا *** مـا دعــــا لله داع
أيها المبعوث فينا *** جئت بالأمر المطـاع
جئت شرفت المديـنة *** مرحباً يـا خير داع

 

 

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

 

خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي

ختاما أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً ))
ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *