الأربعاء, ديسمبر 13عالم اخر من الحب

اذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف 1439 كاملة متنوعة

ايام قليلة تفصلنا عن ذكرى جميلة ليس مثلها ذكرى المولد النبوى الشريف لذلك وفرنا لكم هدا الكم من فقرات عن الاذاعة المدرسية حتى تشاركو بها الزملاء والمعلمين والمعلمات فى المدارس الحمد لله رب العالمين, ولا إله إلا هو له الحمد في الأولى والآخرة وله الحكم وإنا إليه راجعون, وصلى الله وسلم وبارك وأنعم على خير رُوحٍ وأزكى نفْسٍ, خاتم الأنبياء والمرسلين, وقائد الغر المحجلين, يكفيه أنه أحب الناس إلى الله, وكفى بها فخراً وعزّاً وشرفاً.
ورضي الله عن أبي الوليد إذ قال:

وَأَحْسَنُ مِنْكَ لَمْ تَرَ قَطُّ عَيْنِيِ  …   وَأَجْمَلُ مِنْكَ لَمْ تَلِدِ النِّسَاءُ
خُلِقْتَ مُبَرَّأً مِنْ كُلِّ عَيْبٍ  …   كَأَنَّكَ قَدْ خُلِقْتَ كَمَا تَشَاءُ

 لو سُطِرت جلود المؤمنين صحائفاً ورقمت بدمائهم تحبيراً؛ ما وفوا معشار ما في قلوبهم من محبته, فقد بعثه الله بالنور الذي ملأ الخافقين ضياءً وسناءً وهدىً ورشاداً, وهو السبب في نجاتهم وفلاحهم وفوزهم, وعتق رقابهم من نار الجبار وغضبه. أما بعد:

اذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف 1439 كاملة متنوعة

فقرات الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي

خيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب / ………………………… صلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف
محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة وطلاب الصف السابع والتاسع فليتفضلوا .
محمد ثابت الميثاق حافظه محمد طيب الأخلاق والشيم
محمد مزجت بالنور طينته محمد لم يزل نوراً من القدم
محمد حاكم بالعدل ذو شرف محمد معدن الأنغام والحكم

 يلقيها على مسامعنا الأستاذ المربي الفاضل / عبدالرحمن العمصي فليتفضل مشكوراً .والآن مع كلمة المدرسة حول ذكرى مولد الحبيب المصطفى

محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم

والآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف الثامن فليتفضلوا .
ولد الهدى فالكائنات ضياء
وفم الزمان تبسم وثناء
والآن مع هذه القصيدة لأستاذنا الشاعر المربي الفاضل الأستاذ / حسن الشريف فليتفضل مشكوراً
محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم

حكمه مدرسيه عن المولد النبوي

 و الطالب / ……………………………ونقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم
محمد طابت الدنيا ببعثته محمد جاء بالآيات والحكم
محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نوره الهادي من الظلم

والآن مع كلمة لقسم اللغة الإنجليزية يلقيها علينا الطالب / ………ويترجمها لنا الطالب / ……………….
والآن أحبتي وِقْفَةٌ أخرى مع الإنشاد ونشيد الهجرة “طلع البدر علينا” وطلاب الصف السابع ، فليتفضلوا

ولولا صنعة الله لك ما بقيت في نفوسنا يا سيد الرسل
لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف ( رقم 2 ) 

كلمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

ذلكم رسول الله؛ صاحب الحوض المورود، واللواء المعقود، والمقام المحمود، صاحب الغرّة والتحجيل، المذكور في التوراة والإنجيل، المؤيّد بجبريل، خير الخلق في طفولته، وأطهر المطهرين في شبابه، وأنجب البشرية في كهولته، وأزهد الناس في حياته، وأعدل القضاة في قضائه، وأشجع قائد في جهاده؛ اختصه الله بكل خلق نبيل؛ وطهره من كل دنس وحفظه من كل زلل، وأدبه فأحسن تأديبه وجعله على خلق عظيم؛ فلا يدانيه أحد في كماله وعظمته وصدقه وأمانته وزهده وعفته.
اعترف كل من عرفه حق المعرفة بعلو نفسه وصفاء طبعه وطهارة قلبه ونبل خلقه ورجاحة عقله وتفوق ذكائه وحضور بديهته وثبات عزيمته ولين جانبه.

حبيبي يا رسول الله إنْ كان هُناك من قائد فأنت القائد يا رسول الله محمد “صلّ الله عليه وسلم”، وإن كان هناك من يستحق الثّقة والجمال فأنتَ الأيقونة لذلك، لمَوتك رهَبة وهَيبة، وفي حياتك العبرة، ويوم القيامة من يديك الشريفتين نسأل الله أن يرزقنا رشفة ماء لا نَظمأ بعدها أبداََ، أنت الخلاص من الظلم، وأنت من أخرجتنا من ظُلم عبادة الأصنام والأوثان إلى عبارد رب العباد، فالله “عز وجل” هُو أحق من يستحقّ الشكر والثّناء والحب لما يعطينا من عطاء، ولما يرزقنا من ماء وشراب بلا حول منا ولا قُوة؛ لنكون في ذلك عالمين بقدر جمال هذا النبي الذي أرسله الله “عز وجل” والذي يقع على عاتقنا أن نحتفل بمولده وهو المولد النبوي الشريف الذي نقف له بيدِِ حانية وبِعَينِِ دامعة شوقاََ إلى ذاك النبي الأمّي الأطهر محمد بن عبدالله “عليه أشرف الصلاة وأتم التسليم.

فقرة ايات قرانية عن الرسول 

ﷺصلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف ﷺ ، وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب / ……………….
وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا ت#1614;سْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ (57)
محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

فقرة حديث شريف لإذاعة المولد النبوي الشريف 

والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة عن الرسول صل الله عليه وسلم، فليتفضل الطالب على بركة الله مشكوراً.
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية 

كي أتحدث عنك أيها الحبيب أحتاج لأفصح لسان لكي أكتب عنك لاتكفي أطراف البنان ولكي أترجم كلماتي أحتاج لأكثر من ثمانين حرفا فوصفك لا يجيده القاصرون ولا يصل لمعناه التائهون فمحبتك معنى راق عظيم يجب أن يتحلى به كل مسلم ومحبتك تستوجب منا معرفة (اسمك .. نسبك .. حياتك.. سيرتك .. أزواجك .. أخلاقك .. صحابتك .. مواقفك العظيمة للسمو بأمتك ….) والاهم من ذلك كله اتباع سنتك وهديك.

فأنت النبي المختار من قبل الارض والسماء وانت صفي الاخيار فنحن المسلمون نفتحر بك ونعطر مجالسنا بذكرك والصلاة عليك ونصفي قلوبنا بحبك وحب من يحبك فأنت مصدر فرحنا وسرورنا .

محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم

والآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف السابع فليتفضلوا .

ولد الهدى فالكائنات ضياء
وفم الزمان تبسم وثناء

موضوع مرتبط:موضوع تعبير عن المولد النبوى الشريف بالعناصر والافكار

شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

والان مع اجمل شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف قصير للاطفال فتابعونا.
محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم
و الطالب / ……………….ونقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم
محمد طابت الدنيا ببعثته محمد جاء بالآيات والحكم
محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نوره الهادي من الظلم

انشودة عن المولد النبوي مكتوبة للاذاعه المدرسية

طلع الـبدر عليـنا *** مـن ثنيـات الوداع
وجب الشكـر عليـنا *** مـا دعــــا لله داع
أيها المبعوث فينا *** جئت بالأمر المطـاع
جئت شرفت المديـنة *** مرحباً يـا خير داع

خاتمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

وصلنا معكم الى ختام اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف انه ي سادة مولد أعلى النَّاسِ منزلةً، وأعظمِهم قدرًا, وأسماهم ذِكرًا.
خيرُ الأنامِ، وبدرُ الظَّلامِ، وماءُ الغمامِ، أَحبَّكَ ربِّي فصَلَّى عليكَ، عليكَ الصَّلاةُ وأزكى السَّلامِ؛ وعلى آلِه وصحبِه أُولِي النُّهى والأحلامِ، والتَّابعينَ لهم، ومَن تَبِعَهم بإحسانٍ. وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى ﷺ لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً
كنتم مع اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

 

اذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف 1439 كاملة متنوعة

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي ( اذاعة رقم 3 )

بمناسبة قرب عيد المولد النبوي ارتأيت أن أضع هذه الاداعة المدرسية لعل يستفيذ منها التلاميذ
عنوان الإذاعة المدرسية :
محمد صلى الله عليه و سلم (رحمة للعالمين).
الفكرة بشكل عام:
مقدمة عادية و لكن بفقرات مميزة يتخللها قرآن و سنة نبوية شريفة ثم يبدأ بعد ذلك سرد لآراء بعض علماء الغرب و مؤرخيهم من غير المسلمين بشخصية الرسول محمد صلى الله عليه و سلم .

اقتراحات :
القرآن الكريم : الآيتان (144 – 145) من سورة آل عمران أو الآيات ( 40 -48 ) من سورة الأحزاب.
بعض الإضافات لتبدو بشكل أفضل:
1- يشغل نشيد بصوت خافت عن الرسول محمد صلى الله عليه و سلم و يرفع الصوت بين الفقرات.

نص الإذاعة المدرسية:
بسم الله الرحمن الرحيم …
و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين .. أما بعد:
كان العالم يعيش في دياجير ظلام الظلم و الجهل و ظلمات الطغيان و الاستبداد ، حيث الفساد في كل جوانب الحياة الاقتصادية ، و الاجتماعية ، و السياسية ، الكل سواء..

حيث انتشر شرب الخمر و لعب القمار و وأد البنات خوفا من العار و قتل الأولاد خوفا من الفقر و انتشار العبيد و التكبر و تبرج النساء و انتشار المنكر والفحشاء و العصبية القبلية و سيادة قانون الغاب حيث ييقضي كل قوي على الضعيف …. حيث نرى من يتعبد للعزى من هنا و من يعظم مناه هناك و من يشكو للات …و على بعد بضع أميال و في بطحاء مكة ولد سيد البشرية… نبي الرحمة.. خاتم المرسلين … الصادق الأمين … محمد صلى الله عليه و سلم.. حيث ملأ البيت الذي ولد فيه نورا .. فاستبشرت منه أمه آمنة سرورا … و ارتج عرش كسرى و سقطت أربع عشرة شرفة من شرفات قصره … حينها خمدت نار فارس التي لم تخمد منذ ألف سنة .. و بعد ما يقارب 40 سنة … أرسل الله عليه الوحي الذي صار منهاج حياتنا إلى الأبد …. و لنا وقفة الآن مع آيات من القرآن الكريم يتلوها الطالب/ الطالبة :

الشجاعة من أكرم الخصال التي يتصف بها الرجال، فهي عنوان القوة، وعليها مدار إعزاز الأمة، والمؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، فالشجاعة صفة لا يتحلى بها إلا الأقوياء الذين لا يأبهون الخوف، ولا يجعلون الخور والضعف ديدنهم ولقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أشجع الناس.. و الآن مع هذه السنة النبوية ….

لقد وقف كثير من العلماء و المفكرين من غير المسلمين عبر التاريخأمام سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم موقف التعظيم لسيرته و الإعجاب بشخصيته و الإشادة بمبادئه و مواقفه… فهذا هرقل عظيم الروم يطرح كثيرا من الأسئلة عن الرسول صلى الله عليه و سلم على أبي سفيان لينتهي به المطاف إلى صدق دعوة محمد قائلا :…….. ، ..و يقول المفسر الفرنسي لامارتين: …….،.. أما الأديب الانجليزي الشهير برنارد شو فيقول: …………..، أما مايكل هارت فيقول : …………، و شبرك النمساوي يقول : …….. و الزعيم الهندي المهاتما غاندي الذي يقول :……. .. أما مؤلف موسوعة قصة الحضارة ويلدشونم فيقول: ……. ،

و صدق الله العظيم إذ قال : ” و إنك لعلى خلق عظيم ” ….روى مسلم عن عبدالله بن عمرو بن رضي الله عنه قال : سمعت الرسول صلة الله عليه و سلم يقول : ” من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشر صلوات و حطت عنه عشر خطيئات و رفعت له عشر درجات ” .. فاللهم صلي على محمد صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه و سلم تسليماً كثيرا …

السنة النبوية :
ذات مرة استظل عليه الصلاة والسلام تحت ظل شجرة لينام القائلة، وكان متعباً من أثر إحدى الغزوات، وقد علق سيفه على غصن الشجرة، وبينما هو كذلك إذ أقبل عليه أحد المشركين، آخذاً بسيف رسول الله، قائلاً له: من يمنعك مني؟ فأجاب رسول الله إجابة الأبطال، من غير تخوف: الله! ثم قام وأخذ رسول الله السيف بشجاعة وقوة، وقال للمشرك من يمنعك مني؟ فأجاب قائلاً لرسول الله: كن خير آخذ .

 

اذاعة مدرسية عن المولد النبوى الشريف 1439 كاملة متنوعة

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف 

آراء بعض علماء و مؤرخي و عظماء الغرب بالرسول محمد صلى الله عليه و سلم:
هرقل /
” لو كنت عنده لغسلت عن قدمه !”
يقول المفسر الفرنسي لامارتين /
” محمد هو النبي الفيلسوف الخطيب المشرع المحارب قاهر الأهواء .. و بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية .. أود أن أتساءل .. هل هناك من هو أعظم من النبي محمد؟؟”

برنارد شو /
” إن العالم أحوج ما يكون إلى رجل في تفكير محمد إنه النبي الذي لو تولى أمر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام و السعادة التي يرنو البشر إليها

مايكل هارت /
“إن اختياري محمدا ليكون الأول في أهم و أعظم رجال التاريخ .. قد يدهش القراء ..و لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله .. الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني و الدنيوي”
شبرك النمساوي /
” إنّ البشرية لتفتخر بانتساب رجل كمحمدصلى الله عليه وسلم إليها، إذ إنّه رغم أُمّيته، استطاع قبل بضعة عشر قرنًا أنْ يأتي بتشريع، سنكونُ نحنُ البشر أسعد ما يكون به”

المهاتما غاندي /
” بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول محمد وجدت نفسي بحاجة إلى التعرف أكثر على حياته العظيمة .. إنه يملك بلا منازع قلوب ملايين البشر “

ويلدشونم /
” إذا حكمنا على العظمة ما كان من العظيم من أثر في الناس قلنا … إن محمدا هو أعظم عظماء التاريخ”
سَرَتْ بشائرٌ بالهادي ومولدهِ
في الشرقِ والغربِ مسرى النورِ في الظُلَمِ
تخطفت مُهَجَ الطاغين من عربٍ
وطَيَّرتْ أَنْفُسَ الباغين من عجمِ

 ، وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعنا الطالب / …………………………صلوا على الحبيب المصطفى في ذكرى مولده الشريف
محمد أشرف الأعراب والعجم محمد خير من يمشي على قدم
محمد باسط المعروف جامعه محمد صاحب الإحسان والكرم
محمد تاج رسل الله قاطبة محمد صادق الأقوال والكلم

والآن مع قطوف من بستان النبوة وأحاديث شريفة وطلاب الصف السابع والتاسع فليتفضلوا .

اناشيد المولد النبوي الشريف

محمد ثابت الميثاق حافظه محمد طيب الأخلاق والشيم
محمد مزجت بالنور طينته محمد لم يزل نوراً من القدم
محمد حاكم بالعدل ذو شرف محمد معدن الأنغام والحكم

 يلقيها على مسامعنا الأستاذ المربي الفاضل / عبدالرحمن العمصي فليتفضل مشكوراً .والآن مع كلمة المدرسة حول ذكرى مولد الحبيب المصطفى

محمد خير خلق الله من مضر محمد خير رسل الله كلهم
محمد دينه حق ندين به محمد مجملاً حقاً على علم
محمد ذكره روح لأنفسنا محمد شكره فرض على الأمم

والآن مع هذه الأنشودة وطلاب الصف الثامن فليتفضلوا .

ولد الهدى فالكائنات ضياء
وفم الزمان تبسم وثناء

والآن مع هذه القصيدة لأستاذنا الشاعر المربي الفاضل الأستاذ / حسن الشريف فليتفضل مشكوراً .

محمد سيد طابت مناقبه محمد صاغه الرحمن بالنعم
محمد صفوة الباري وخيرته محمد طاهر ستار للتهم
****
و الطالب / ………………………… ونقف الآن على بعض أقوال مفكرين وساسة من الشرق والغرب في مدح رسولنا الكريم
****
محمد طابت الدنيا ببعثته محمد جاء بالآيات والحكم
محمد يوم بعث الناس شافعنا محمد نوره الهادي من الظلم
****
والآن مع كلمة لقسم اللغة الإنجليزية يلقيها علينا الطالب / ………
ويترجمها لنا الطالب / ……………….
****
والآن أحبتي وِقْفَةٌ أخرى مع الإنشاد ونشيد الهجرة “طلع البدر علينا” وطلاب الصف السابع ، فليتفضلوا .
****
ولولا صنعة الله لك ما بقيت في نفوسنا يا سيد الرسل
****
لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز (( إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى
ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *